135 مليون صافي أرباح بنك أم القيوين خلال الربع الأول

متابعة -  الإمارات نيوز:

 

بلغ صافي أرباح بنك أم القيوين الوطني 135.18 مليون درهم، محققا زيادة في صافي الربح بنسبة 3%، مقارنة بصافي الربح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأرجع التقرير الصادر من البنك، حول نتائج الربع الأول المنتهي في مارس من العام الجاري، زيادة إيرادات الفوائد، إلى تحسن الأداء التشغيلي واستراتيجيات التحصيل الفعالة التي يعتمدها البنك.

 

وأشار التقرير إلى أن الدخل الناتج عن الرسوم والعمولات ارتفع بنسبة 31% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وبلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 19% خلال الثلاثة أشهر الماضية، أما فيما يخص صافي المخصصات، فانخفض بنسبة 54% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.

 

وأوضح التقرير أن إجمالي الأصول بلغت 14.413 مليار درهم وأن استقرار معدل الودائع إلى القروض والسلفيات بلغت 107%، إضافة إلى ثبات نسبة كفاية رأس المال البالغة 35.23% بنسبة أعلى بكثير من الحد الأدنى المنصوص عليه من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

 

وأكد التقرير ثبات نسبة الشق الأول من رأس المال 1 Tier ، بنسبة 34.09%، وبلغ رأس المال 1.848 مليار درهم وبلغ إجمالي حقوق المساهمين أربعة مليارات درهم، وفقا لـ"وام".

 

وحافظ البنك بثبات على مستوى عالي من السيولة واستقرار في نسبة القروض والسلفيات إلى الموارد الثابتة، فبلغت 143% مقابل الحد الأدنى المقرر من قبل مصرف الإمارات المركزي والمقدر بـ 100%، أما فيما يخص التمويل الثابت بحسب معايير "بازل III "، فقد بلغت 115.91%، مما يمكن البنك من زيادة نطاق محفظة القروض.