مجلس محمد بن فيصل يحتضن ندوات دينية واجتماعية طيلة شهر رمضان

 

ينظم مكتب الشيخ محمد بن فيصل القاسمي رئيس مجموعة "ام بي اف" الوطنية خلال شهر رمضان الكريم بمكتبه في منطقة الجي بي آر - المجلس الرمضاني الفكري.

 

وتشمل الندوات التي تقام طوال الشهر المبارك عدة محاور، منها لذة العبادة والأسرة السعيدة، والأمن الفكري، وظلال الإحسان، ومنظومة التسامح، وإبداع الخالق، والتي يقدمها عدد من مشايخ الدين وأساتذة العلم، من أبرزهم الشيخ الدكتور صالح عبدالكريم مدير برنامج الدراسات الإسلامية بجامعة جميرا – دبي ، والشيخ عبدالعزيز الحمادي مدير إدارة التلاحم الأسري – دبي، والشيخ الدكتور عبدالرحمن الحمادي مدير إدارة خدمات المزكين وتنمية الإيرادات – صندوق الزكاة، والشيخ عبدالله الأنصاري مدير إدارة الأبحاث المجتمعية والتوعية والعلاقات العامة – دبي، والشيخ سعود الحمادي رئيس أول قسم الوعظ والإرشاد بمركز إرادة – دبي.

 

وقال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي إن مجلس رمضان الديني يضم ندوات ومحاضرات للتوعية والتثقيف حول العديد من الجوانب التي يحتاج اليها المرء بصفة عامة أو حول رمضان بصفة خاصة.

 

وأضاف أن المجلس سيتناول خلال ندواته اليومية موضوعات دينية واجتماعية وبعض الأمور والاحكام المتعلقة بالشهر الفضيل، التي ينبغي أن يتعرف عليها الناس، مشيرًا إلى اختيار الموضوعات التي تلامس احتياجات الناس وتهم المجتمع بصفة عامة.

 

وأشار القاسمي الى أن محاور المجلس سيتم طرحها من مختلف الجوانب سواء التاريخية أو العقائدية أو التشريعية أو الروحانية من خلال علماء معتمدين ومشهود لهم بالوسطية والاعتدال، منوها إلى أن إقامة مجموعة "ام بي اف" هذا المجلس الرمضاني تأتي انطلاقًا من دورها المجتمعي للمشاركة في تثقيف وتوعية المجتمع بأمور الدين بطريقة صحيحة.