مخاطر تناول اللانشون على الأطفال

متابعة -  الإمارات نيوز:

 

يعتبر اللانشون، أحد أنواع اللحوم المصنعة، من الأطعمة المفضلة عند الأطفال، ويحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة التي تمنح نكهة ولونا منها، نترات الصوديوم و جلوتامات الصوديوم الأحادية.

 

وأثبتت الدراسات أن تناول اللانشون يزيد من فرص الإصابة بالسرطان، حيث يحتوي على مواد تمنح لونا ونكهة جميلة منها مادة نترات الصوديوم ومادة جلوتامات الصوديوم، وهذه المواد تسبب السرطان مثل سرطان البنكرياس، سرطان القولون، سرطان الثدي، وسرطان المستقيم.

 

كما أن تناول لحم اللانشون يزيد من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ويسبب عدم انتظام دقات القلب وحدوث نغزات قلبية، وآلام صدرية حادة، ويزيد من فرص الاصابة بداء السكري، ويسبب الزهايمر على المدى البعيد ويفقد الإنسان القدرة على التذكر، ويسبب الصداع المستمر.

 

ويحتوي اللانشون على مادة نترات الصوديوم التي تؤثر بشكل كبير على الكبد، حيث تتحول هذه المادة إلى نيتريت، أحد المواد المؤكسدة، التي تؤدي إلى تلف وتدمير الكبد على المدى البعيد.

 

ويتسبب اللانشون في ظهور طفح جلدي يصاحبه احمرار في مناطق مختلفة من الجلد، وحساسية شديدة مع الشعور بضيق في التنفس، وحدوث تنميل في الفم، والإصابة بالتعرق الشديد، ويزيد خطر الإصابة بالسمنة المفرطة.